29 أبريل، 2009

Price of Silence

الموضوع كما و صلني من الإيميل

ادناه وصلة لأغنية جماعية رائعة تم أدائها في مقر الأمم المتحدة
.Below is a link to a lovely group song benn performed in UNited Nation premise
www.youtube.com/watch?v=xevGz8_MBKk

عنوانها " ثمن الصمت ".

تكفلت بتنفيذها منظمة العفو الدولية بالتعاون مع نخبة من الفنانيين العالمين بينهم " آنجيليك كيدجو " المشاركة في ربيع الثقافة الحالي، و "ايمانويل جان " وهو من الأطفال- الجنود السابقين في السودان .

في مقطع من الأغنية يقول " جان " : " هل قوانين حقوق الانسان تنطبق على السود ؟ تخيل ان تحدث ابادة بشرية في اسبانيا أو في مكان ما من البحرين !أرى تواقيع على أوراق كثيرة لكن لا شئ يتم تنفيذه أنا " ايمانويل جان " المولود في السودان المنهكة بالحروب فقدت طفولتي هل هذا كان ذلك مخططا من الله ؟ "

نلاحظ أن ذكر اسم البحرين يأتي مع اسبانيا في سياق التهكم على أن العالم لن يسكت على حصول انتهاكات متطرفة مثل الابادة البشرية في مثل هذه البلدان .

تضم الأغنية وشريط الفيديو مشاهير في الموسيقى وحقوق الإنسان، وهما من إنتاج "تلفزيون لينك"، وإخراج جوشوا آتيش ليتل، لصالح منظمة العفو الدولية بمناسبة الذكرى الستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، أما الموسيقى فمن إنتاج أندريه لافان لصالح مشروع "ليس للموسيقى من أعداء".

المشاركون في الأغنية وشريط الفيديو الخارجي الفنانين: Kiran Ahluwalia, Aterciopelados, Natacha Atlas, Yerba Buena, Chiwoniso, Emmanuel Jal, Angelique Kidjo, Yungchen Lhamo, Stephen Marley, Hugh Masekela, Natalie Merchant, Rachid Taha, Chali 2Na, Julieta Venegas

ليست هناك تعليقات: